المقالات

فى الفترة الاخيرة اصبح التعارف عن طريق الأنترنت بهدف الزواج من اكثر وسائل التعارف واسهلها ايضا فقد اصبحت مواقع التعارف مجانية مما سهل على الكثيرين فرصة التعارف بكل سهولة سواء من الشباب او من البنات , فقد اتاحت شبكات التعارف للجميع فرصة ذهبية للأختلاط دون اى رقابة , ولكننا اليوم لن نستعرض فوائد التعارف بهذه الطريقة التى اصبحت موضة بين صغار الشباب ولم تقتصر على الراغبين فى الزواج من الشخصيات الكبيرة ذات الظروف الخاصة التى لا تجد ما يناسبها فى محيطها .

الزواج هو واقع الحب فقد يكون الحب اعمى ولكن للزواج عيون صقر ففى الزواج يستطيع كل طرف ان يرى عيوب ومميزات الطرف الاخر بمنتهى الدقة لذلك يجب اختيار الوقت المناسب لتفتح عينيك وتتزوج وهنا السؤال الذى يطرح نفسه بقوة ما هو الوقت المناسب للزواج ؟ والاجابة ببساطة انه ليس هناك سن محدد للزواج فالزواج يحتاج لما هو اكثر من معرفة السن المناسب له فالحياة المشتركة بين فردين كما تحتاج لمعرفة الوقت المناسب لعيشها فى تحتاج كذلك معرفة كيفية عيش تلك الحياة، واليكم هذة القواعد لمساعدتكم على معرفة افضل وقت للزواج.

عيش الفتى طوال فترة المراهقة وهو يضع مواصفات وشروط لفتاة احلامه وتختلف الاحلام بأختلاف الاشخاص فهناك من يريدها جميلة والاخر يريدها بيضاء وذلك يريدها شقراء وهذا يريد العيون الواسعة وتختلف المواصفات بأختلاف الاذواق حتى يكبر الفتى ويصبح رجل يريد الزواج والاستقرار والتخلص من فوضى العذوبية ومرارة الوحدة وينسى وقتها فى رحلة البحث عن زوجة مناسبة له كل هذه الصفات التى كان يحلم بها فى ليالى مراهقته وصباه فالامر يختلف حين يكون الحلم لمجرد الحلم وحين تبدأ بالفعل البحث عن زوجة تشاركك الحياة بحلوها ومرها وتتقاسمون الايام بينكم وتعيش معها حياة سعيدة ومستقرة.

لمراسلة أعضاء الموقع والتواصل معهم والدردشة لاتضع تعليق في هذه الصفحة بل سجل مجانا معنا في موقع زاوج غرامي من خلال 

 

 

 

تابع الشرح بالفيديو في مايلي للمساعدة على إتمام التسجيل ومراسلة الأعضاء والتواصل معهم

اي زواج ezawaj ممكن يتم من خلال زاوج غرامي حقق حلمك وعثر على شريك حياتك وانت تتصفح الانترنت من خلال اي زواج في زاوج غرامي ارتبط وتزوج من خلال زواج النادي او زواج الانترنت او مسيار أون لاين الأن لم تعد الطرق التقليدية للزواج هي الوحيدة ، الأن تعرف على شريك حياتك المستقبلي واعرف اختيارك قبل الزواج من خلال التواصل معه ومراسلته والتفاهم على جميع النقاط الأساسية لنجاح اي زواج

زواج بنت الحلال مكتوب Bentelhalal من خلال موقعنا زاوج غرامي حقق حلمك وعثر على شريك حياتك وانت تتصفح الانترنت من خلال زواج بنت الحلال في زاوج غرامي ارتبط وتزوج من خلال زواج النادي او زواج الانترنت او مسيار أون لاين والتقي بنت الحلال الأن لم تعد الطرق التقليدية للزواج هي الوحيدة ، الأن تعرف على شريك حياتك المستقبلي واعرف اختيارك قبل الزواج من خلال التواصل معه ومراسلته والتفاهم على جميع النقاط الأساسية لنجاح اي زواج

زواج اونلاين حقق حلمك وعثر على شريك حياتك وانت تتصفح الانترنت ، ارتبط زواج اون لاين او زواج الانترنت او مسيار أون لاين عادة بالنساء اللاتي لم يستطعن الاقتران برجل باستعمال الوسائل التقليدية.اليوم زواج اونلاين هو بوابة ايجاد شريك الحياة وفارس الاحلام حيث أصبح الزواج عبر الانترنت أمرا مقبولا أكثر بكثير. فنحن نقضي معظم اوقاتنا نبحر فى الانترنت وهو اصبح اشهر الوسائل الاجتماعية لتكوين الصدقات والمعارف. لان حياتنا لهم غاية وهدف ولاننا اصبحنا نمتلك التكنولوجيا الحديثة ولم تصبح ترف كما سبق بل اصبحت اسلوب حياة فكان زواج اونلاين بوابة نعثر من خلالها على زوج . زوجه .

في رحلة بحث بنات الجزائر عن الزواج لا تزال عائلات كثيرة في منطقة تندوف بأقصى جنوب غرب الجزائر تعتمد أسلوب “التبلاح” أي تسمين الفتيات قبل الزواج، حتى يكن يوم زفافهن في أبهى صورة. وهذه العادة موغلة منذ القدم ولم تمحها التحولات ولا النصائح الطبية بتفادي السمنة لما لها من أخطار على الصحة.

ان علاقة الزواج هي علاقة قوية ومقدسة حيث يبدأ الزوج والزوجة في تأسيس حياة جديدة مبنية على اسس ودعائم ثابته وعند بدأ تلك العلاقة يحاول كل طرف اكتساب حب واحترام الطرف الاخر والعمل على انجاح العلاقة الزوجية وتكوين اسرة سعيدة .

حديثنا اليوم عن مواقع زواج اسلامية مجانية وهي بوابات رائدة وطيبة السمعة في الخدمات التي تقدمها مواقع زواج اسلامية مجانية التي تسمح للمسلم وللمسلمة للغير متزوج التحقق من ملامح الزوج والزوجة أو العريس للزواج.

يمكن أن يكون من الصعب العثور علي رجل ناضج في كل شئ ناهيك عن العثور علي رجل يرغب في الزواج إليكي طريقة بحث عن زوج لديه خامة الزوج الحقيقي .

الملايين من الناس تزوجوا ولم يدركوا ما هو الزواج ومع الأسف كثيرون فشلوا فيه وكما قال احدهم :" الأنسان يتخرج بعد سنين من الدراسة والتعب والسهر ثم يقيم إحتفالا بذلك وهذا منطقي ومفهوم إذ في الأمر ما يبررإحتفاله . ولكن فقط الذين يتزوجون يقيمون إحتفالا في البداية دون ان يعرفوا هل سينجح ويدوم ام لا. كان من المنطق أن يحتفلوا كل خمسة اوعشرة او خمسة عشر عاما وهذا مفيد جدا لتجديد العهد والحب بينهما ولإعطاء دفعة وشحنة ودعم لزواجهم.

في ظل تغير نمط الحياة الاجتماعية السائدة، وتوسع مجالات العمل والتعليم، لم تعد الطرق التقليدية التي تعارف عليها المجتمع لعقود طويلة هي السبيل الوحيد للبحث عن شريك الحياة، كاللجوء للخاطبات أو الاعتماد على ترشيح الأهل واختيارهم، أو الالتزام بعادات العائلة والارتباط بإحدى بنات العم أو غير ذلك من عادات الزواج القديمة بل أصبح تعارف للزواج بين شباب وبنات عرب أمر يواكب التطور والتكنولوجيا والانترنت لذا اليوم أصبح من ضرورات الحياة ان يولد موقع زواج عربي اسلامي علي الشبكة العنكبوتية حيث أصبح أمر واقع لا جدال فيه ، فلقد نشرت إحصائيات كثيرة تثبت تزايد عدد شباب وبنات عرب في موقع زواج عربي اسلامي وفي معظم مواقع التعارف علي الانترنت.

كيف تختار الزوجة..؟ الزوجة.. صديق العمر، ولا بد لهذا الصديق أن يكون وفياً إن كتب الله وأكمل الدرب أو تفرقا أن يستر العيب، فلا بد أن تحسن الاختيار لهذا الصديق الذي سيشاركك أدق تفاصيل حياتك، حلوها ومرها، طويلها وقصيرها، فرحها وحزنها، وحين تفكر في الارتباط بامرأة ما، ضع أمام عينك هذا السؤال: لو حصل وحدث لك عائق من العوائق المليئة بالمفاجآت، هل ستكون عوناً لك أم أنها تتخلى عنك للوهلة الأولى؟ وضع أمام ناظريك سؤالاً آخر: لو لم يحصل بينكما الوفاق وطلقتها، فما نوعية المجتمع الذي سيعيش فيه أولادك؟ ومما يعينك على الاختيار أن تنظر إلى سلوك والدة المرأة التي ترغب في الارتباط بها، فإنه ومن خلال التجارب الطويلة، تبين أن الغالب في البنت أنها تكتسب سلوك والدتها مهما كان مستوى البنت جامعية او دكتورة أو غير متعلمة أو....أو... وأمها على عكس ذلك، ولذا اسأل جيداً عن والدتها.. فإن كانت طويلة اللسان.. أو غير نظيفة في طبخها ومنزلها.. أو نمامة أو كثيرة الكلام فغالباً ما تكتسب ابنتها هذا السلوك، وقد ينجو القليل النادر. ولذا فإن إطلاق التعليقات الساخرة والاستهزاءات المنفرة من قبل أناس على والدات زوجاتهم لأنهم ابتلوا (بحموات سيئات)، ومن الخطأ أن نعمم هذا الحكم، فإن من الحموات من كانت عوناً للرجل على ابنته، تكتم السر وتبني البيوت ولا تهدم، وتجعل القليل من زوج ابنتها الكثير كعظم الجبال، وهذا الصنف من أعقل النساء فهي بهذا تبني بيت ابنتها، وتخفف الحمل عن زوجها، بل ويصل الزوج إلى درجة من الراحة أنه لو ترك زوجته عند والدتها سنة كاملة لم يُبال بذلك، لأنه يعرف أنها سترجع بعد ذلك أفضل حالاً مما كانت عفة وحياء وديانة ونظافة وخبرة في الحياة.

الزواج في مجتمع الإمارات تقاليد وقيم خاصة مستمدة عن العادات العربية الأصيلة والمفاهيم الإسلامية السمحة وقد تميز زواج الامارات في الماضي باحتفالاته ومراسيمه البسيطة الرائعة ، وخلوه من التعقيدات والصعوبات التي أملتها الظروف الاجتماعية والاقتصادية الحالية التي جعلت زواج الامارات مشكلة ومعضلة تواجه الشباب المقبلين على الزواج وتهدد استقرارهم الأسري والاجتماعي والزواج الذي هو فريضة حث عليها الإسلام الحنيف يعد أسمى العلاقات الاجتماعية التي تربط الزوجين والأصهار والغرباء أيضاً داخل المجتمع الواحد فإنه يتميز بمكانة وقدسية خاصة من حيث طبيعة إجراءاته ومراحل إتمام فحينما يعقد الأهل النية على تزويج ولدهم ، فإنهم يبحثون له عن فتاة تنتمي إلى أسرة كريمة وقورة تتحلى بصفات الدين والأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة وكانت مهمة البحث عن الفتاة المنشودة تقع على كاهل الخاطبة أو الرسول ، وهي إمرأة ذات عقل وفكر ولباقة ، لديها القدرة على تقييم الفتاة وتحلى أسرتها بالصفات التي كان المجتمع ولا يزال يعطيها اعتباراً خاصاً، فالنسبة للفتاة فإن الجمال والخلق والدين ، صفات لا بد منها لدى أهل الشباب المقبل على زواج الامارات، كما إن سمعة عائلة الفتاة وأصالتها ونسبها، ومكانة الأب الاجتماعية أو ما يتمتع به من خلق كريم وسلوك حسن هي أيضاً صفات تبحث عنها عائلة الزوج وتشترط توافرها.

الاردنيات لماذا يرحبنا ب الزواج من العرب الوافدين , فقد كشفت أرقام صادرة عن دائرة قاضي القضاة أن عدد زواج الأردنيات من الجنسيات العربية على مستوى المملكة خلال عام 2010 بلغت 2082 حالة زواج، بنسبة 4و3% من مجموع زيجات العام نفسه وعددها 61770 حالة. ووفق الأرقام فإن الجنسية الفلسطينية حظيت بنصيب الأسد من زواج الأردنيات بواقع 1467 حالة زواج على مستوى المملكة، كانت أغلبها في العاصمة بواقع 705 حالات، تلتها محافظة الزرقاء بواقع 413 حالة، ومن ثم في محافظة إربد 127 حالة زواج.

هل تبحث عن نساء للزواج من كل جنسيات العالم حيث تجمع أكثر من مليون من نساء للزواج من شتى أنحاء الأرض يرغبن في الزواج الاسلامي ويبحثن عن زوج صالح ويسعين لإنشاء زواج ناجح مستقر ، في موقع ال زواج غرامي ستجد أجمل نساء يرغبن في ال زواج ، وستجد أكثر اعلانات الزواج جدية متاحة بين يديك. ولكن أخي الفاضل إليك بعض النصائح قبل البدء في البحث عن نساء للزواج. خمسة نساء لايصلحن للزواج

منذ قديم الأزل والشغل الشاغل لكل فتيات العالم البحث عن الزواج لما يمثل الزواج لدي الفتيات من أحلام وتخيلات قد يكون بعضها صحيح والبعض الأخر بعيد تماما عن الواقع ،وللزواج مفهومان مختلفان لدي الفتيات والشباب ، فقد ينظر كثير من الشباب للزواج علي أنه نهاية للحرية والسعادة وبداية للمسؤوليات والشعور بالتقيد وحبس الحرية ، علي عكس الفتيات فمعظمهن ينظرن للزواج علي إنه بداية حياة جديدة تريد أن تبدأها بسعادة مع القليل من الحرية التي قد كانت لا تشعر بها قبل الزواج .

مهما كنت مهتما بالزواج قبل يوم الزفاف، عليك أن تعلم أن هناك شيئاً يمكن أن يقلب زورق الحياة الزوجية بمن فيه. فبعض الزيجات تعلن بذاتها عن فشلها المحتوم، ابتداء من شهر العسل، وكثيراً ما يكتشف الزوجان لدى عودتهما إلى البيت من رحلة العسل أن ما كانا يحلمان به ليس هو الواقع الآن.

من المعروف أن من أفضل الزوجات علي مستوي العالم هي الزوجة المصرية لما تتمتع به بنات مصر من مميزات جميلة في الشخصية والتفكير إلي جانب أن الطبيعة قد منحت بنات مصر بصورة عامة أجساد جميلة تفتقر إليها معظم الجنسيات الأخري وخاصة غير العربية مما جعلهم محط أنظار مختلف الجنسيات الاخري الباحثين عن الزواج وخاصة الخليجيين وغيرهم . وقد قرأت مقولة لفرد من الصين تقول أن المصريين محظوظون بزوجاتهم لما تتمتع به بنات مصر من مقومات للزواج ، ومع عزوف معظم الرجال في سن الزواج عن التفكير الجاد في الزواج يظهر هنا ذكاء بنات مصر في القدرة الفائقة علي أقناع الرجال وجعلهم هم من يسعون وراء الزواج وأنشاء علاقة دائمة ومستمرة وبناء أسرة وأنجاب الاطفال.

« < 32 33 34 35 36 > »