زواج الأردنيات

الاردنيات لماذا يرحبنا ب الزواج من العرب الوافدين , فقد كشفت أرقام صادرة عن دائرة قاضي القضاة أن عدد زواج الأردنيات من الجنسيات العربية على مستوى المملكة خلال عام 2010 بلغت 2082 حالة زواج، بنسبة 4و3% من مجموع زيجات العام نفسه وعددها 61770 حالة. ووفق الأرقام فإن الجنسية الفلسطينية حظيت بنصيب الأسد من زواج الأردنيات بواقع 1467 حالة زواج على مستوى المملكة، كانت أغلبها في العاصمة بواقع 705 حالات، تلتها محافظة الزرقاء بواقع 413 حالة، ومن ثم في محافظة إربد 127 حالة زواج.


 

جاء ذلك تعقيباً على خبر "خليجيات يتخوّفن من زواج الخليجيين بأردنيات ومغربيات" عقب الترحيب بانضمام المملكة الأردنيةالهاشمية والمملكة المغربية إلى دول مجلس التعاون الخليجي وتصريح المستشار الأسري الشيخ الدكتور غازي الشمري ، أنه تلقّى الكثير من الاتصالات من نساء سعوديات وخليجيات، أبدين فيها تخوّفهن من ارتباط أزواجهن بالنساء الأردنيات والمغربيات؛ لأن الانضمام إلى دول الخليج يُسهِّل الارتباط منهن.
 
مبدياً استغراب من النظرة الضيقة التي تنظر بها المرأة لهذا الأمر وداعياً إلى أن تكون المرأة لديها الثقة الكافية بنفسها، ولا تخاف من ذلك"، ورغم ذلك تحوّل الخبر إلى جدل طريف بين قراء وقارئات حول الزواج من شباب وفتيات من هذين البلدين.
عدد الزيارات
7914

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :