كيف تكسب قلب شريكك

مما لا شك فيه أن الشخص الجريء الذي يتمتع بقدر كبير من الثقة بالنفس والقوة الذاتية؛ تؤهله هذه الصفات ليكون محل ثقة الآخرين… لأن ثقتهم فيه نابعه من ثقته بنفسه واعتزازه بنفسه… هذه الصفة العظيمة تصطحب معها الصفات الجميلة الأخرى فبنا نتعرف على طرق مهمة لتساعدك في زيادة ثقتك بنفسك وبالتالي كسب إعجاب الآخرين وبخاصة شريك حياتك:


تجنب مقارنة نفسك بالآخرين

فإن البعض ينظر إلى من هو أعلى منه في مجال ما علميًا أو ماديًا أو اجتماعيا ويقارن نفسه به وأنه من الصعب الوصول لمركزه، وهو بذلك يقتل بداخله كل طموح للمستقبل، بل يتكاسل ويميل إلى الرضا بالحال والاكتفاء بالوضع الحالي، وكنتيجة لذلك ومن دون أن يدري يفقد الثقة بالنفس… ومن الناس من يقارن نفسه بمن هو أقل منه في العبادات أو في مجال العلم أو في أي مجال آخر، ثم ينظر لنفسه على أنه كبيرًا فيميل إلى الأدنى ويكتفي بما هو عليه لأنه يرى نفسه أفضل من غيره.

 

ابتعد عن الاحباط

ويكون ذلك عن طريق التوقف كل عن إطلاق الجمل والكلمات الذاتية المحبطة حيث أنها تزيد الشعور بقصور النفس وتعتبرها فاشلة لا يمكنها إنجاز شيء، لأن هذه الكلمات لا تفيد، بل تزيد الأمر يأساً وفشلًا.

 

استمتع بالمجاملات وارضى بها

عندما يقابلك من يثني على عملك أو شخصيتك وأنت تستحقه فلا ترفض المجاملة أو تنكرها طالما تستحقها تقبلها بشكل متواضع ورد الكلمات الجميلة بأجمل منها واترك الروعة تدخل إلى ذاتك بهذا الكلام الجميل؛ فالإطراء الصادق لن يرفع معدلات الثقة بالنفس لديك فقط؛ بل ستحمسك لمزيد من تطوير الذات.

التطوير والايجابية

ويكون ذلك بالتسجيل في دروس تعزيز الثقة بالنفس والارتقاء بالذات، وأيضا الاطلاع على حياة الناجحين من قبل وتجاربهم الحياتية والعملية واستمداد القوة من هذه التجارب خاصة إن كان لهم تأثير بليغ في حياتنا.

 

اختر من يكونون حولك

اختر من يقدرونك ويدفعونك للأمام يقدرون ما تقوم به ويدفعونك إلى المزيد من النجاح والارتقاء ويدفعك إلى بذل الغالي والنفيس من أجل الوصول لطموحك وغايتك، وفي ذات اللحظة يجب عليك البعد عن المثبطين الذين يميلون إلى الحياة التقليدية الروتينية التي تبتعد عن أجواء الطموح العالية، لأنه مع مرور الوقت سوف تكتسب منهم هذه الصفات التي ستجعلك تركن وتتخلى عن قوتك في الانطلاق مهما كانت درجة قربهم ابق الأمور في إطار الود والهدوء الاجتماعي حتى لا تترك انطباعا سيئا لدى البعض.

 

ذكر نفسك بنجاحاتك السابقة

قم بتذكير نفسك دائما بنجاحاتك وامورك المميزة التي مرت بحياتك فهذا يدفعك إلى بذل الغالي والنفيس لتحقيق المزيد لأنه يذكرك بطعم النجاح الرائع ويعزز إصرارك على هدفك الذي تسعى إليه مستقبلا كما أنه يحافظ على نشاطك الذاتي من خلال الهالة الإيجابية التي تحيط بك التي تدفعك إلى التفاؤل ومنها إلى مستويات أعلى من الثقة بالنفس.

 

الثقة بالنفس جزء من روحك؛ جزء من تكوين شخصيتك الأساسي وسيكون من السهل وأنت تتعرف إلى شريكك المستقبلي على موقع غرامي للزواج والتعارف أن تنقل له هذا الشعور مما يطمئنه إلى استقرار حياته معك لاحقًا.

عدد الزيارات
1100

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :  

البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة
ومقيم في

البحث المتقدم
أخر الزوار من بلدك