ايهما تفضل المرأة الزواج او العلاقة الحميمة

في المجتمع الشرقي المرأة تتميز بالعفة والخجل ولا يمكنا أن تصرح برغبتها في الزواج إلا قليلًا رُغم أنه حقٌ لها؛ لذلك فهي تنتظر دائمًا من الرجل أن يأخذ الخطوة الأولى ويبادر بإعلانه رغبته الزواج منها.

ويعد من الأخطاء الفادحة أن يصرح الرجل برغبته في العلاقة الحميمة مع شريكته المحتملة قبل أن يصارحها بحبه وقبل أن يشعرها برومانسيته؛ فأن يصارح برغبته في العلاقة الحميمة سواء بالكلام أو بالنظرات يجعلها تشعر منه بالخوف ولربما بالاشمئزاز. لماذا يكون ذلك شعورها؟ سأخبرك…

 


العلاقة الحميمة مُحرمة قبل الزواج:

أنت تعرف جيدًا كرجل شرقي أنه من غير المسموح سواءًا للمرأة أو للرجل بإقامة العلاقة الحميمة قبل الزواج؛ فمجرد المصارحة بها قبل الزواج أو حتى التلميح يعطي المرأة انطباعًا بأن الرجل الذي يتقدم للزواج منها هو رجل غير مُهذب وأن علاقته بربه ضعيفة مما يشعرها بعدم الأمان على مستقبلها معه.

غير أن رغبته الظاهرة في العلاقة الحميمة دون وجود حب بينهما تعطي لها شعورًا بأنها لا قيمة لها؛ فهي بالنسبة له كأي امرأة أخرى لا يوجد ما يميزها فلا هي استطاعت أن تميل قلبه ولا يمكنها أن تمنعه يومًا من التعرف على أخرى غيرها؛ فذلك بالنسبة لها من أكثر الأمور المرعبة؛ أن تتزوج بشخص لا يمكنها أن تكسب قلبه ولا يمكنها السيطرة على مشاعره فيخونها أو يتزوج عليها!

 

هل تكره المرأة العلاقة الحميمة وتفضل عليها الحب؟

هذا الكلام بالطبع غير صحيح إطلاقًا؛ فالمرأة بشر شأنها شأن الرجل؛ لديها احتياجاتها الجسدية والعاطفية؛ ولكن حاجتها للعاطفة أقوى؛ لذلك تفضل دومًا أن تتزوج عن حب وأن ترتبط برجل رومانسي يمكنه أن يُشبع رغبتها العاطفية قبل الجسدية؛ وزرع الحب في قلب الزوجة يولد لديها الرغبة في العلاقة الحميمة؛ بعكس الرجل الذي يمكنه أن يرغب في العلاقة الحميمة دون حب.

بالطبع لكل قاعدة شواذ ولكننا نتحدث هنا عن النسبة الأكبر للنساء خاصة في المجتمع الشرقي…

 

هل أخفي رغبتي في العلاقة الحميمة بعد الزواج مع زوجتي؟

لا ننصح بذلك ولكن احرص دائمًا على أن توُصل لشريكتك قبل وبعد الزواج أنك قبل كل شيء تحترم كيانها وأنها مميزة لديك وأنك تُحبها من قلبك قبل أن ترغب فيها كأنثى؛ فذلك سيجعلها تشعر بالتقدير وبصدق مشاعرك لها مما سيوفر لك حياة زوجية سعيدة.

من أهم الأمور التي قد تعطي شريكتك المحتملة الشعور بالأمان؛ أن تشعرها بصدقك وباهتمامك بها؛ وأن توصل لها أن أجمل أوقاتك لا تقضيها إلا معها؛ وأن كل تضحية تقوم بها لأجلها كانت لأجل حبك لها ولست مجبرًا على تلك التضحية لأي سبب من الأسباب وأولًا وأخيرًا احرص على أن تتقدم للزواج منها بشكل رسمي؛ فليس هناك أكثر جدية ويمنح شريكتك المحتملة الأمان أكثر من تقدمك لها بشكل رسمي.

احرص على أن تنتقي كلماتك أثناء الحديث مع شريكتك المحتملة على موقع غرامي للزواج والتعارف؛ فرب كلمة غير مقصودة تعطي لها انطباعًا يخيفها وبذلك تخسر شريكة خلوقة وذات دين ورومانسية

عدد الزيارات
515

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :  

البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة
ومقيم في

البحث المتقدم
أخر الزوار من بلدك