الحب عن بعد

الحب عن بعد هو عبارة عن علاقة حب بين طرفين كل منهما في بلد مختلف عن الاخر، ولا يستطيعا اللقاء الا عبر شاشة الكمبيوتر او الموبايل ، وقد قال الله في كتابه الكريم في سورة الاعراف : ” هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها ” صدق الله العظيم ، فالزواج هو سنة كونية من سنن الكون ، والحب عن بعد نجده شائع الحدوث في عصرنا الحالي ، ولكن الحب عن بعد يواجه العديد من المشكلات ويعاني منه الطرفان ،


ومن مشكلات الحب عن بعد ما يلي :

 

1-الغيرة :

الغيرة شعور طبيعي يشعر به جميع الناس تجاه شريك الحياة، وهذا الشعور بالغيرة يجعلك تحافظ على شريك حياتك ، لأنك تخاف ان تفقده، لذلك تبذل مجهود كبير من اجل انجاح العلاقة بينكما والوصول بها الى بر الامان والحفاظ على مؤسسة الزواج الاسلامي والحفاظ على المشاعر الجميلة بين الطرفين .

 

ولكن لابد من ان تعبر عن شعورك بالغيرة امام شريك حياتك ، لأنه من حقه ان يعرف انك تغار عليه، وعندما يعلم شريكك انك تغار عليه فإنه سوف يقوم بتقليل السلوكيات التي تدفعك إلى الغيرة .

 

2- ضعف التواصل :

الحب عن بعد يشوبه بعض المشكلات ، لأنك لا ترى تعبيرات وجه الطرف الاخر عندما تتحدث معه عبر الانترنت فلا تعلم حقيقة مشاعره ، ولا تعرف هل هو غاضب ام خائف ام حزين ام ماذا ، وبذلك تقع في حيرة، ويحدث هذا خاصة عندما تكون في فترة التعارف للزواج فأنت لا تعلم حقيقة طباع الطرف الاخر فلذلك لا تعلم مقصده من وراء الكلمات التي يستخدمها في التواصل معك .

 

3- فروق التوقيت :

فعندما تعيش في بلد والطرف الاخر يعيش في بلد اخرى في منطقة اخرى من العالم ، هذا يجعل هناك فرق واضح في التوقيت، وعندما تكون مستعد تماما للتواصل معه والتحدث معه يكون هو في وقت النوم لأنه هناك فارق كبير في ساعات الليل والنهار بينكما، وهذا يؤدي إلى مشكلات في فترة التعارف للزواج لأنك لا تعلم متى هو الوقت المناسب للتواصل مع الطرف الاخر .

 

4- عدم الامان :

هنا تشعر بعدم الامان لأنك تعيش في منطقة من العالم وشريكك يعيش في منطقة اخرى من العالم، ويكون بداخلك مخاوف وقلق من ان يتركك شريكك من اجل شخص اخر في محيط عمله او مسكنه .

 

5- الوحدة :

الشعور بالوحدة شعور شائع جداً في الحب عن بعد، لأنك تبعد مئات الاميال عن شريكك ، فأنت تأمل في ان تراه وجهاً لوجه بدون اي شاشات ولكن هذا يكون صعب جداً ، لذلك تشعر بالوحدة .

 

6- فقد الدعم :

نتيجة الوحدة تشعر بأنه لا يوجد من يدعمك ويقف بجانبك في لحظاتك الصعبة والحاسمة والضاغطة التي تمر بها، فشريكك يعيش في منطقة اخرى من العالم ويستغرق وصوله إليك العديد من الساعات .

 

7- اختلاف العادات والتقاليد :

فأنت تعيش في بلد له عادات وتقاليد مختلفة تماماً عن عادات وتقاليد شريكك التي يمر بها في البلد التي يعيش فيها، وهذا يصبح مشكلة تواجهك مع شريك حياتك ، والتي عليك التعامل معها قبل الزواج الاسلامي .

 

ومن مجمل هذا يتضح ان الحب عن بعد يشوبه العديد من المشكلات ولكن على الطرفين مواجهة هذه المشكلات من اجل العيش مع الشريك حياة صحية يشوبها المودة والرحمة 

عدد الزيارات
501

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :  

البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة
ومقيم في

البحث المتقدم
أخر الزوار من بلدك