شريك الحياة , شريك حياة ,مواقع الزواج

الرجل والمرأة كل منهما يرغب في ان يعيش حياة سعيدة مع شريك الحياة الذي اختاره 

ولكن هناك عدة معتقدات خاطئة في أذهان العديد من الشباب والفتيات بخصوص فترة التعارف

وهذه المعتقدات الخاطئة تقف كحواجز تمنع نشوء علاقات صحية مع الطرف الاخر

لذلك لابد من الحذر من هذه المعتقدات ، ومنها ما يلي :


1-كل الرجال او النساء الرائعين مرتبطين :

هذه خرافة شائعة جدا وموجودة في اذهان العديد من الرجال والنساء ، فيرى كل شخص انه لايستطيع جذب شريك حياة مناسب له ، وهذا لأن كل الاشخاص الرائعين كانوا من نصيب اشخاص اخرين ، ولكن هذا معتقد عاري تماما من الصحة ، لأن شريك الحياة المناسب هو رزق من عند الله ، والله قادر على ان يجمعكما في علاقة زواج اسلامي في وقت معين سيحين بإذنه ، وكل نفس على الله رزقها ، فلذلك يجب عليك ألا تقلق ، لأن هناك شريك حياة مناسب لك يبحث عنك كما تبحث انت عنه ، ولكن عليك ألا تفقد إيمانك بالله .

 

2- التعرف على افراد من الجنس الاخر بهدف الارتباط الرسمي شيء سهل :

في الحقيقة ان التعرف على اشخاص من اجل الارتباط الرسمي ليس سهلا بالمرة ، فلكل شيء ثمن ، ويجب عليك ان تدقع ثمن كل شيء حتى تحصل عليه ، ولذلك عليك ان تقوم بتحديد المواصفات التي تريدها في شريك الحياة وتقوم بالبحث عنه في موقع غرامي ، وعليك ان تكون صادق في البيانات التي تخبر بها الطرف الاخر ، وعليك ان تتحلى بالايمان بالله والصبر عند البحث عن نصفك الاخر .

 

3- التعرف على عدة اشخاص في نفس الوقت يتيح جذب الشريك المناسب :

هذا معتقد خاطيء تماما ، لأن التعارف على عدة اشخاص في نفس ذات الوقت يسحب الطاقة النفسية للشخص ويشكل ضغط كبير عليه ، كما انه لا يضمن جذب شريك حياة مناسب ، وليس معنى ان هناك العديد من الاشخاص يقومون بمثل هذا الفعل انه فعل مناسب ويتيح النجاح في العلاقات .

 

4- استخدام مواقع الزواج لليائسين فقط :

هذا معتقد شائع وخاطيء جدا ، لأن مواقع الزواج مثلها كمثل اي طريقة اخرى تتيح سهولة الزواج الاسلامي بين الطرفين ، ومواقع الزواج هي وسيلة او سبب من ضمن الاسباب التي تيسر التعرف على اشخاص من الجنس الاخر ، ولكن الذي يحدد مدى جدواها هو الشخص الذي يستخدمها .

 

5- التعرف على الطرف الاخر لابد وان يكون بشكل كامل :

مما لاشك فيه ان النفس البشرية بالغة التعقيد ، وانه من المستحيل معرفة الطرف الاخر بشكل كامل قبل بداية الارتباط الرسمي ، ولكن التعرف على الطرف الاخر قبل مرحلة الارتباط الرسمي يكون بشكل مبدئي واذا كان هناك قبول من الطرفين اذن يكون هذا وقت الارتباط الرسمي .

 

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك العديد من الخرافات والمعتقدات التي تعوق وتمنع التعرف على الطرف الاخر بغرض الارتباط الرسمي ، وهذه المعتقدات قديمة قدم الازل ويتم توارثها من جيل إلى جيل .

 

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر وضوحا عن العلاقة بين الرجل والمرأة  يمكنك زيارة موضوعات غرامي .

عدد الزيارات
2591

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :