الزواج عن حب , الزواج الناجح , زواج اسلامي

الحب من اسمى المشاعر الانسانية ، و علاقة الزواج الاسلامي التي تجمع بين قلبين متحابين تكون مختلفة تماما عن اي علاقة اخرى ، والزواج عن حب يحتوي على العديد من المميزات ، ومنها ما يلي :


1-معرفة الطرف الاخر :

من اهم المميزات التي يتميز بها الزواج عن حب هو التعارف على ميول ورغبات الطرف الاخر ، يعلم ما الذي يسعده وما الذي يحزنه ، وما الذي يثير غضبه وما هي مخاوفه ، وما هي اهدافه وطموحاته التي يقاتل من اجلها والتي لا يستطيع التنازل عنها ، وهذا بالطبع يجعل الحياة الزوجية اسهل كثيرا .

 

2- الاختيار :

من اهم المميزات التي تجدها في الزواج عن حب ولا تجدها في الزواج بالاكراه هو الاختيار ، ففي الزواج عن حب يختار كل طرف بكامل إرادته ان يرتبط بعلاقة زواج اسلامي بالطرف الاخر ، وهذا يجعله يشعر بأنه مسئول عن قراراته واختياراته .

 

3- الألفة والارتياح :

في علاقة الزواج المبني على الحب يشعر الطرفان بالالفة والارتياح لأنه قد نجح في الارتباط الابدي بشريك حياته الذي يحبه واختاره من وسط كل الناس في هذا الكون الفسيح ، والشعور بالارتياح ايضا يكون مبني على اساس ان كل طرف يعلم ماهي شخصية الطرف الاخر ويعرف كيف يتعامل معها ، لأنهما قدر مرا بفترة التعارف التي كشفت الكثير عن شخصية كل طرف .

 

4- الشعور بالامان :

فعندما تتزوج من تحب تشعر بالامان وتشعر وكأنك قد ملكت الكون ، وانكما معا تستطيعا التعامل مع اي تحديات ، فكل منكما يقف في ظهر الاخر في وجه الحياة .

 

5- المرونة :

المرونة من اهم مقومات الزواج الناجح ، وعندما يعيش الزوجان حياة زوجية قائمة على الحب فإنه من السهل جدا التمتع بالمرونة وابتكار حلول وسط ترضي الطرفين ، كما انه يكون اسهل كثيرا تعديل العادات والسلوكيات من اجل ان تتلائم مع الطرف الاخر ، فكل طرف يهمه سعادة الطرف الاخر ، لذلك فهو يفعل من اجله المستحيل .

 

6- الرغبة في انجاح العلاقة :

وهذه ميزة من اهم المميزات التي تتيح الحياة السعيدة بين الزوجين ، وعندما يرغب الزوجان في إنجاح العلاقة بينهما فإنهما يفعلا اي شيء وكل شيء من اجل ذلك ، فكل منهما لا يتخيل حياته من دون الاخر ، فهما في كل يوم يتخيلا مستقبلهما معا ، وهذا بالطبع يجعل العلاقة بينهما مليئة بمشاعر الارتياح والامان والاستقرار .

 

7- الشفافية :

الشفافية من اهم مقومات انجاح الزواج ، لأن كتم الاسرار في الحياة الزوجية يجعل العلاقة بين الطرفين على حافة الهاوية ، ولأن الطرفان يحبان بعضهما فإنه من السهل عليهما جدا فتح قلبهما لبعضهما البعض ، وهذه الصراحة تجعل كل طرف يشعر بالامان والثقة والاحترام في علاقته مع الطرف الاخر .

 

ومن مجمل هذا يتضح ان الزواج عن حب بداخله العديد من المميزات التي تجعل الحياة الزوجية اسهل كثيرا وامتع كثيرا ، فهنيئا لكل شخص تزوج عن حب ، ولكن الدراسات الحديثة تقول ان مدة مشاعر الحب الرومانسي تدوم لمدة 3 سنوات فقط .

 

ومن أجل تفاصيل اكثر وضوحا عن الحب وفوائده  يمكنك زيارة موضوعات غرامي.

عدد الزيارات
1577

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :