زواج المسيار في أبها ، موقع زواج غرامي ، زواج المسيار

تقع مدينة أبها في المنطقة الجنوبية من السعودية في عسير ومن أهم المحافظات الموجودة في هذه المنطقة، النماص وخميس مشيط وأيضا محايل. هي المدينة السياحية الأولى في السعودية، وذلك يعود إلى جوها الرائع بسبب أنها تقع على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر. لمدينة أبها العديد من المميزات والعادات والتقاليد البعض منها مازال موجودا إلى يومنا هذا والبعض الاخر اختفى مع تغير أساليب الحياة.


والخطبة والزواج في المنطقة الجنوبية لا يختلف عن المناطق الأخرى في طريقة تقدم العريس للعروسة، يقوم الرجل وأهلة بزيارة أهل العائلة التي يرغبون في الزواج منها فإذا وافق والدان العروسة تسأل الفتاة فإذا قبلت يضيف العريس القهوة ويتفقوا على باقي التفاصيل كالمهر. المهور في المنطقة الجنوبية كانت لا تتجاوز المئة ريال في السابق وإن زادت أي عائلة عن هذا الحد بدأ الناس بالتحدث بانة شيء غير مقبول، ولكن في الوقت الحالي أصبحت المهور بمبالغ خيالية تتجاوز المئة ألف ريال.

بدأ زواج المسيار في أبها بالانتشار بشكل بسيط وذلك لغلاء المهور في هذه الفترات، ولعدم وجود وظائف للشباب أو بسبب الرواتب الضعيفة. فمن الصعب لشاب براتب 2500 ريال ببناء أسرة متماسكة وسعيدة. ,أيضا يوجد في أبها العديد من الخطابات لتزويج الشباب حسب ما يرغب الشاب من مواصفات. وسنضيف في هذا القسم الخاص أرقام خطابات خاصة بمنطقة الجنوب. وتعد ظاهرة الطلاق التي ازدادت في المملكة العربية السعودية بشكل عام هي ما أدت إلى انتشار  زواج المسيار فالعديد من الفتيات يبحثون عن الستر.

عدد الزيارات
8585

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :