قطرية لزواج المسيار ، زواج المسيار في قطر

قطرية لزواج المسيار , زواج المسيار في قطر ,دعا عدد من السيدات العاملات في مجال تزويج الفتيات إلى تشديد الرقابة على مواقع الزواج التي تروج "لزواج المسيار في قطر" .


قطرية لزواج المسيار , زواج المسيار في قطر ,دعا عدد من السيدات العاملات في مجال تزويج الفتيات إلى تشديد الرقابة على مواقع الزواج التي تروج "لزواج المسيار في قطر" .

وأكدن  ضرورة مواجهة تلك الدعاوي المشبوهة التي تعزف على نغمة "الحل البديل" للعنوسة و" التخفيف من أعباء الزواج الكبيرة التي يواجهها الشباب المقبل على الزواج للترويج لزواج المسيار.

وفي المقابل أكد عدد من علماء الدين ان زواج المسيار له اركان الزواج الشرعي لكنه يختلف في تنازل الزوجة عن بعض حقوقها أو كلها وهي صاحبة الشأن والمصلحة في ذلك ان قامت بذلك فلا حرج وان انكر الزوج هذه الحقوق بعد ان تزوجها فليس له الحق في ذلك بل هو مطالب بهذه الحقوق، واكدوا ان اشتراط تنازل الزوجة عن نفقتها قبل الزواج اتفاق باطل لأن الشرع ألزم الزوج بالانفاق على زوجته ودفع النفقة الشرعية لها ولأبنائها بعد الطلاق.

بالطبع زواج المسيار في قطر موجود ، لكن بعض العائلات القطرية لم تحبذ هذه التسمية، مازال البعض يعتبرونه تنازلا عن حقوق المرأة، خاصة أنه لايوفر إقامة دائمة للمرأة نظرا للظروف المادية للزوج مثلا، ولكنني أؤكد أن العقد شريعة المتعاقدين، ولهذا يسمى زواج المسيار بالزواج المشروط عندنا هنا في قطر، وللعلم أكثر المقبلين على الزواج المشروط بالنسبة للنساء اللواتي في العقد الثالث من العمرفما فوق ..

العامل الأساسي في التعامل في موقعنا هو الثقة, اقبلت على هذا المشروع لتحل البركة على تجارتي، هدفي هو عمل الخير الذي أتمنى أن أحصد منه أجرا.

الفرق بين موقعنا والمواقع الأخرى هوالتنظيم والمتابعة، نحاول أن نثبت لكل المتعاملين مع مكتبنا أن مشاريعهم في أيدٍ أمينة. 

عدد الزيارات
5007

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :