ابي اتزوج مسيار من القصيم ، زواج المسيار في القصيم

ابي اتزوج مسيار من القصيم ,دعا عدد من السيدات العاملات في مجال تزويج الفتيات إلى تشديد الرقابة على مواقع الزواج التي تروج "لزواج المسيار في القصيم" .


ابي اتزوج مسيار من القصيم ,دعا عدد من السيدات العاملات في مجال تزويج الفتيات إلى تشديد الرقابة على مواقع الزواج التي تروج "لزواج المسيار في القصيم" .

وأكدن  ضرورة مواجهة تلك الدعاوي المشبوهة التي تعزف على نغمة "الحل البديل" للعنوسة و" التخفيف من أعباء الزواج الكبيرة التي يواجهها الشباب المقبل على الزواج للترويج لزواج المسيار.

وفي المقابل أكد عدد من علماء الدين ان زواج المسيار له اركان الزواج الشرعي لكنه يختلف في تنازل الزوجة عن بعض حقوقها أو كلها وهي صاحبة الشأن والمصلحة في ذلك ان قامت بذلك فلا حرج وان انكر الزوج هذه الحقوق بعد ان تزوجها فليس له الحق في ذلك بل هو مطالب بهذه الحقوق، واكدوا ان اشتراط تنازل الزوجة عن نفقتها قبل الزواج اتفاق باطل لأن الشرع ألزم الزوج بالانفاق على زوجته ودفع النفقة الشرعية لها ولأبنائها بعد الطلاق.

بالطبع زواج المسيار في القصيم موجود ، لكن بعض العائلات لم تحبذ هذه التسمية، مازال البعض يعتبرونه تنازلا عن حقوق المرأة، خاصة أنه لايوفر إقامة دائمة للمرأة نظرا للظروف المادية للزوج مثلا، ولكنني أؤكد أن العقد شريعة المتعاقدين، ولهذا يسمى زواج المسيار بالزواج المشروط عندنا هنا في السعودية، وللعلم أكثر المقبلين على الزواج المشروط بالنسبة للنساء اللواتي في العقد الثالث من العمرفما فوق ..

 

العامل الأساسي في التعامل في موقعنا هو الثقة, اقبلت على هذا المشروع لتحل البركة على تجارتي، هدفي هو عمل الخير الذي أتمنى أن أحصد منه أجرا.

عدد الزيارات
689

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :