زواج بنات الدوحة ، زواج قطر

زواج بنات الدوحة ,زواج قطر,الزواج بشكل عام كان ولايزال امرا هاما بالنسبة للشباب العربي ,ومع تطور المجتمعات العربية وتغير العديد من المفاهيم، وفي ظل الحديث عن حقوق المرأة وتمكينها في المجتمع، أظهرت دراسة أن لدى القطريات نظرة مختلفة إلى حد ما حول اختيار "شريك الحياة".


زواج بنات الدوحة , زواج قطر ,الزواج بشكل عام كان ولايزال امرا هاما بالنسبة للشباب العربي ,ومع تطور المجتمعات العربية وتغير العديد من المفاهيم، وفي ظل الحديث عن حقوق المرأة وتمكينها في المجتمع، أظهرت دراسة أن لدى القطريات نظرة مختلفة إلى حد ما حول اختيار "شريك الحياة".

فإن 85 في المئة من الفتيات القطريات اللواتي شملتهن الدراسة، يرفضن الزواج من الرجل غير المقتدر ماليا، وتفضل الغالبية العظمى منهن (92 في المئة) الزواج من ابن القبيلة،

وتؤكد 69 منهن أن الزوج يجب أن يكون خليجيا، فيما تفضل 23 في المئة الزوج العربي.

وعلى الجانب الآخر ترى 50 في المئة من بنات الدوحة أن الزواج عقبة أمام تحقيق الأهداف. وجاء في الدراسة أن نصف القطريات غير المتزوجات هن جامعيات.

وحول مفهوم الزواج، ترى 80 في المئة من بنات قطر أن الزواج مفهوم عائلي اجتماعي، وفي كثير من الأحيان يتم الزواج من شخص غير مناسب لإرضاء العائلة.

ووفقاً لتقارير ذات صلة، فإن نحو ثلثي النساء في الدوحة متأخرات عن الزواج أو لم يتزوجن على الإطلاق، ومن بين العوامل التي ساهمت في انتشار هذه الظاهرة التطور الذي شهده تعليم النساء وزيادة مشاركة الإناث في القوى العاملة.

وقد وضعت الحكومة أهدافا لخفض عدد الأزواج القطريين الراغبين في الطلاق قبل إتمام الزواج بنسبة 20 في المئة، وبنسبة 40 في المئة بعد إتمام الزواج بحلول عام 2016.

وشملت الإجراءات في هذا الشأن توسيع شبكة الأمان الاجتماعي لمن يحتاجون إلى مساعدات إضافية، وجعل البرامج الاستشارية قبل الزواج شرطًا مسبقاً لتلقي منح الزواج، وتوسيع نطاق الخدمات التي يقدمها مركز الاستشارات العائلية.

عدد الزيارات
1946

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :