زواج مغتربين الكويت , موقع زواج مغتربين الكويت

زواج مغتربين الكويت لم يعد عائقا بعد الان حيث يمكن للوافدين من أي جنسية كانوا  الزواج في دولة الإمارات العربية المتحدة، بغض النظر عن دياناتهم أو جنسياتهم أو أصولهم من خلال إتمام مراسم الزواج طبقاً لمعتقداتهم الدينية


زواج مغتربين الكويت يمكن للوافدين المسلمين أداء مراسم الزواج في دائرة المحاكم، أو من خلال طلب المأذون الشرعي إلى بيوتهم. ويتم تقديم طلب الزواج مع كافة الوثائق اللازمة إلى دائرة المحاكم في رأس الخيمة. يصبح الزواج رسمياً بحضور شاهدَين.، ويتم إصدار شهادة الزواج في غضون بضعة أيام من تاريخ إبرام العقد، أما غير المسلمين فيمكن إجراء عقد الزواج في الكنيسة (إذا كانوا من المسيحيين) أو في سفارتهم أو قنصليتهم الموجودة في دولة الإمارات أو مقر إقامتهما. 

وفي حالة إتمام زواج المسيحيين في الكنيسة الموجودة في رأس الخيمة، يتعين الحصول على شهادة زواج من دائرة المحاكم. كما ينصح أن يتم تسجيل الزواج في القنصليات المعنية. غير أنه وبغض النظر عن مكان إتمام مراسم الزواج، سواء في المحكمة أو الكنيسة أو غيرهما فإنه يتعيّن على المتزوجين تسجيل الزواج في دائرة المحاكم وسفارة دولتيهما.  

الوثائق المطلوبة

 

✓     شهادات الميلاد

✓     جوازات السفر الأصلية، وصور عن تأشيرات الإقامة

✓     شهادة إثبات حالة سواء كان العريس أو العروس أعزباً أو أرملاً أو مطلقاً، مصدّقة سواءً خارج الدولة (من قبل وزارة خارجية مقدم الطلب وقنصلية دولة الإمارات في تلك الدولة) أو في دولة الإمارات (من قبل قنصلية مقدم الطلب ووزارة الخارجية الإماراتية)

✓     شهادة لياقة صحية للزواج

 

الشروط والمتطلبات:

 

✓     يتعيّن أن يكون لدى أحد الطرفين الوافدين الراغبين بالزواج تأشيرة إقامة سارية المفعول.

✓     يتعيّن على الطرفين الخضوع لفحص طبي قبل إتمام إجراءات الزواج.

✓     يجب موافقة ولي أمر العروس على الزواج؛ وفي حالة غياب الأب، يكون أكثر أفراد العائلة الذكور قرابة هو الوصي، وفي بعض الحالات الاستثنائية يتولى القاضي نفسه دور الوصي.

✓     يجب أن يكون العريسان من مقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة.

✓     قد تختلف المتطلبات والشروط من حالة إلى أخرى، لذلك يتوجب على الزوجين استشارة قنصلية بلادهما في الدولة للحصول على تفاصيل إضافية حول كافة المتطلبات اللازمة.

بادر و للتسجيل في موقع زواج مغتربين الكويت زواج غرامي الذي هو الوسيلة الوحيدة في لم شكل المغتربين العرب 

عدد الزيارات
440

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :