مكتب زواج مسيار القصيم,زواج مسيار القصيم

مكاتب زواج المسيار هي مكاتب انطلقت لمساعدة الشبان في البحث عن الشريك بدون تعقيدان ويوجد منها قائمة على أرض الواقع ومنها أيضا مكاتب زواج مسيار ظهرت بعد انتشار الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي


موقع غرامي للتعارف والزواج هو احد سبل العثور على الشريك المناسب ويصنف بأنه مكتب زواج مسيار,ولقد شهدت منطقة القصيم انتشارا ملحوظا لـ مكتب زواج مسيار القصيم كباقي مناطق السعودية، وبعد اجازة عضو هيئة العلماء عضو اللجنه الدائمة للإفتاء والمستشار في الديوان الملكي عقد المأذون الشرعي لزواج المسيار اذا توافرت فيه الشروط الشرعيه، فما حرم استغلاله للاستيلاء على أموال المرأة والتحايل عليها من اجل التمتع ببدنها. فهناك 640 فتاة تبحث عن الزواج في منطقة القصيم. 

وقد قال الشيخ محمد المهوس وهو مأذون انكحة شرعية، ان زواج المسيار ينتشر في منطقة القصيم بينما تقل في المنطقة الشرقية مبديا اسفه الشديد على ما آل عليه زواج المسيار، وقد ارجح المهوس بأن هناك عدة حالات فشل لزواج المسيار وذلك بسبب عدم موافاة بشروط الزواج، وذلك حال المسيار في منطقة الخليج، وحال زواج مسيار القصيم، قصص تحمل بعضها الفشل وقصص تحمل النجاح. 

وقالت إحدى الصحف ان "مكاتب زواج المسيار في القصيم تقر بأهدافها المادية، والتي قد تتجاوزها أحيانا مآرب شخصية، حيث قام أحد أصحاب هذه المكاتب بالزواج خمس عشرة مرة، الأمر الذي دفع المسؤولين لإغلاق مكتبه. في الوقت الذي يروج اصحاب المكاتب لنشاطهم بحجة خوفهم على مصلحة المجتمع، الذي تزداد فيه نسبة العنوسة من جهة، كما تزداد نسبة الشباب الذين يتزوجون من أجنبيات من جهة اخرى".

ويحذر رجال الدين من انتشار مكاتب الزواج في القصيم لانها تشكل خطرا على المجتمع، حيث يؤكد الشيخ أحمد بن محمد البوعينين "رفضه ظاهرة الخاطبات ومكاتب الزواج واعلانات الزواج في الصحف او المواقع الالكترونية"، مطالبا أن تكون هذه المكاتب تابعة لمؤسسات حكومية، أو تحت مظلة المجلس الأعلى للأسرة، لا أن تكون تابعة لأفراد، لأنها هدفها عندئذ سيكون ماديا تجاريا خالصا.

عدد الزيارات
1054

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :