المقالات

ان علاقة الزواج هي علاقة قوية ومقدسة حيث يبدأ الزوج والزوجة في تأسيس حياة جديدة مبنية على اسس ودعائم ثابته وعند بدأ تلك العلاقة يحاول كل طرف اكتساب حب واحترام الطرف الاخر والعمل على انجاح العلاقة الزوجية وتكوين اسرة سعيدة .

حديثنا اليوم عن مواقع زواج اسلامية مجانية وهي بوابات رائدة وطيبة السمعة في الخدمات التي تقدمها مواقع زواج اسلامية مجانية التي تسمح للمسلم وللمسلمة للغير متزوج التحقق من ملامح الزوج والزوجة أو العريس للزواج.

يمكن أن يكون من الصعب العثور علي رجل ناضج في كل شئ ناهيك عن العثور علي رجل يرغب في الزواج إليكي طريقة بحث عن زوج لديه خامة الزوج الحقيقي .

الملايين من الناس تزوجوا ولم يدركوا ما هو الزواج ومع الأسف كثيرون فشلوا فيه وكما قال احدهم :" الأنسان يتخرج بعد سنين من الدراسة والتعب والسهر ثم يقيم إحتفالا بذلك وهذا منطقي ومفهوم إذ في الأمر ما يبررإحتفاله . ولكن فقط الذين يتزوجون يقيمون إحتفالا في البداية دون ان يعرفوا هل سينجح ويدوم ام لا. كان من المنطق أن يحتفلوا كل خمسة اوعشرة او خمسة عشر عاما وهذا مفيد جدا لتجديد العهد والحب بينهما ولإعطاء دفعة وشحنة ودعم لزواجهم.

في ظل تغير نمط الحياة الاجتماعية السائدة، وتوسع مجالات العمل والتعليم، لم تعد الطرق التقليدية التي تعارف عليها المجتمع لعقود طويلة هي السبيل الوحيد للبحث عن شريك الحياة، كاللجوء للخاطبات أو الاعتماد على ترشيح الأهل واختيارهم، أو الالتزام بعادات العائلة والارتباط بإحدى بنات العم أو غير ذلك من عادات الزواج القديمة بل أصبح تعارف للزواج بين شباب وبنات عرب أمر يواكب التطور والتكنولوجيا والانترنت لذا اليوم أصبح من ضرورات الحياة ان يولد موقع زواج عربي اسلامي علي الشبكة العنكبوتية حيث أصبح أمر واقع لا جدال فيه ، فلقد نشرت إحصائيات كثيرة تثبت تزايد عدد شباب وبنات عرب في موقع زواج عربي اسلامي وفي معظم مواقع التعارف علي الانترنت.

كيف تختار الزوجة..؟ الزوجة.. صديق العمر، ولا بد لهذا الصديق أن يكون وفياً إن كتب الله وأكمل الدرب أو تفرقا أن يستر العيب، فلا بد أن تحسن الاختيار لهذا الصديق الذي سيشاركك أدق تفاصيل حياتك، حلوها ومرها، طويلها وقصيرها، فرحها وحزنها، وحين تفكر في الارتباط بامرأة ما، ضع أمام عينك هذا السؤال: لو حصل وحدث لك عائق من العوائق المليئة بالمفاجآت، هل ستكون عوناً لك أم أنها تتخلى عنك للوهلة الأولى؟ وضع أمام ناظريك سؤالاً آخر: لو لم يحصل بينكما الوفاق وطلقتها، فما نوعية المجتمع الذي سيعيش فيه أولادك؟ ومما يعينك على الاختيار أن تنظر إلى سلوك والدة المرأة التي ترغب في الارتباط بها، فإنه ومن خلال التجارب الطويلة، تبين أن الغالب في البنت أنها تكتسب سلوك والدتها مهما كان مستوى البنت جامعية او دكتورة أو غير متعلمة أو....أو... وأمها على عكس ذلك، ولذا اسأل جيداً عن والدتها.. فإن كانت طويلة اللسان.. أو غير نظيفة في طبخها ومنزلها.. أو نمامة أو كثيرة الكلام فغالباً ما تكتسب ابنتها هذا السلوك، وقد ينجو القليل النادر. ولذا فإن إطلاق التعليقات الساخرة والاستهزاءات المنفرة من قبل أناس على والدات زوجاتهم لأنهم ابتلوا (بحموات سيئات)، ومن الخطأ أن نعمم هذا الحكم، فإن من الحموات من كانت عوناً للرجل على ابنته، تكتم السر وتبني البيوت ولا تهدم، وتجعل القليل من زوج ابنتها الكثير كعظم الجبال، وهذا الصنف من أعقل النساء فهي بهذا تبني بيت ابنتها، وتخفف الحمل عن زوجها، بل ويصل الزوج إلى درجة من الراحة أنه لو ترك زوجته عند والدتها سنة كاملة لم يُبال بذلك، لأنه يعرف أنها سترجع بعد ذلك أفضل حالاً مما كانت عفة وحياء وديانة ونظافة وخبرة في الحياة.

الزواج في مجتمع الإمارات تقاليد وقيم خاصة مستمدة عن العادات العربية الأصيلة والمفاهيم الإسلامية السمحة وقد تميز زواج الامارات في الماضي باحتفالاته ومراسيمه البسيطة الرائعة ، وخلوه من التعقيدات والصعوبات التي أملتها الظروف الاجتماعية والاقتصادية الحالية التي جعلت زواج الامارات مشكلة ومعضلة تواجه الشباب المقبلين على الزواج وتهدد استقرارهم الأسري والاجتماعي والزواج الذي هو فريضة حث عليها الإسلام الحنيف يعد أسمى العلاقات الاجتماعية التي تربط الزوجين والأصهار والغرباء أيضاً داخل المجتمع الواحد فإنه يتميز بمكانة وقدسية خاصة من حيث طبيعة إجراءاته ومراحل إتمام فحينما يعقد الأهل النية على تزويج ولدهم ، فإنهم يبحثون له عن فتاة تنتمي إلى أسرة كريمة وقورة تتحلى بصفات الدين والأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة وكانت مهمة البحث عن الفتاة المنشودة تقع على كاهل الخاطبة أو الرسول ، وهي إمرأة ذات عقل وفكر ولباقة ، لديها القدرة على تقييم الفتاة وتحلى أسرتها بالصفات التي كان المجتمع ولا يزال يعطيها اعتباراً خاصاً، فالنسبة للفتاة فإن الجمال والخلق والدين ، صفات لا بد منها لدى أهل الشباب المقبل على زواج الامارات، كما إن سمعة عائلة الفتاة وأصالتها ونسبها، ومكانة الأب الاجتماعية أو ما يتمتع به من خلق كريم وسلوك حسن هي أيضاً صفات تبحث عنها عائلة الزوج وتشترط توافرها.

الاردنيات لماذا يرحبنا ب الزواج من العرب الوافدين , فقد كشفت أرقام صادرة عن دائرة قاضي القضاة أن عدد زواج الأردنيات من الجنسيات العربية على مستوى المملكة خلال عام 2010 بلغت 2082 حالة زواج، بنسبة 4و3% من مجموع زيجات العام نفسه وعددها 61770 حالة. ووفق الأرقام فإن الجنسية الفلسطينية حظيت بنصيب الأسد من زواج الأردنيات بواقع 1467 حالة زواج على مستوى المملكة، كانت أغلبها في العاصمة بواقع 705 حالات، تلتها محافظة الزرقاء بواقع 413 حالة، ومن ثم في محافظة إربد 127 حالة زواج.

هل تبحث عن نساء للزواج من كل جنسيات العالم حيث تجمع أكثر من مليون من نساء للزواج من شتى أنحاء الأرض يرغبن في الزواج الاسلامي ويبحثن عن زوج صالح ويسعين لإنشاء زواج ناجح مستقر ، في موقع ال زواج غرامي ستجد أجمل نساء يرغبن في ال زواج ، وستجد أكثر اعلانات الزواج جدية متاحة بين يديك. ولكن أخي الفاضل إليك بعض النصائح قبل البدء في البحث عن نساء للزواج. خمسة نساء لايصلحن للزواج

منذ قديم الأزل والشغل الشاغل لكل فتيات العالم البحث عن الزواج لما يمثل الزواج لدي الفتيات من أحلام وتخيلات قد يكون بعضها صحيح والبعض الأخر بعيد تماما عن الواقع ،وللزواج مفهومان مختلفان لدي الفتيات والشباب ، فقد ينظر كثير من الشباب للزواج علي أنه نهاية للحرية والسعادة وبداية للمسؤوليات والشعور بالتقيد وحبس الحرية ، علي عكس الفتيات فمعظمهن ينظرن للزواج علي إنه بداية حياة جديدة تريد أن تبدأها بسعادة مع القليل من الحرية التي قد كانت لا تشعر بها قبل الزواج .

مهما كنت مهتما بالزواج قبل يوم الزفاف، عليك أن تعلم أن هناك شيئاً يمكن أن يقلب زورق الحياة الزوجية بمن فيه. فبعض الزيجات تعلن بذاتها عن فشلها المحتوم، ابتداء من شهر العسل، وكثيراً ما يكتشف الزوجان لدى عودتهما إلى البيت من رحلة العسل أن ما كانا يحلمان به ليس هو الواقع الآن.

من المعروف أن من أفضل الزوجات علي مستوي العالم هي الزوجة المصرية لما تتمتع به بنات مصر من مميزات جميلة في الشخصية والتفكير إلي جانب أن الطبيعة قد منحت بنات مصر بصورة عامة أجساد جميلة تفتقر إليها معظم الجنسيات الأخري وخاصة غير العربية مما جعلهم محط أنظار مختلف الجنسيات الاخري الباحثين عن الزواج وخاصة الخليجيين وغيرهم . وقد قرأت مقولة لفرد من الصين تقول أن المصريين محظوظون بزوجاتهم لما تتمتع به بنات مصر من مقومات للزواج ، ومع عزوف معظم الرجال في سن الزواج عن التفكير الجاد في الزواج يظهر هنا ذكاء بنات مصر في القدرة الفائقة علي أقناع الرجال وجعلهم هم من يسعون وراء الزواج وأنشاء علاقة دائمة ومستمرة وبناء أسرة وأنجاب الاطفال.

كثيرا ما نسمع مقولة مشهورة لمعظم فتيات اليوم تصف فيها العريس بانه عريس "لقطة" وقد لا ندرك معنى هذه الكلمة وما تقصده فتيات اليوم من العريس اللقطة, هل هو العريس الوسيم ذو السن المناسب الذى يمتلك كل امكانيات الزواج ام هو العريس العصامى الذى لديه طموح وامال واحلام واهداف يجد ويجتهد لتحقيقها ؟ بالقطع عزيزى القارئ برغم ان هذا النوع الأخير من العرسان يحظى بكل تقدير واحترام الا انه فى معظم الأحيان لا يكون العريس " اللقطة "الذى يشغل فكر حواء, فلكى نكون منطقيين يجب ان ننقل الواقع كما هو وليس كما يجب ان يكون, فهناك فكر سائد لمعظم بنات حواء يفضل "العريس الجاهز" كما يسمونه اى الذى يمتلك كافة امكانيات الزواج ويكون بسن مناسب, فبعض بنات حواء امكانيات العريس لا تشفع له كبر سنه اما البعض الأخر من بنات حواء تعد امكانيات العريس هى اهم مواصفات " العريس اللقطة" لذا كان لابد ان نلقى الضوء اليوم من خلال" موقع زاوج حبي" على المواصفات التى تحلم بها حواء فى العريس اللقطة.

ان يكون لديك شريك متفهم لأحتياجاتك امر ليس مستحيل, ولكنه بلتأكيد يحتاج لجهد كبير من الشريكان, وقد يكون هناك اعتقاد خاطئ بأن تجربة الزواج نفسها هى خير برهان حتى يكتشف الشريكان مدى تفاهمهم وانسجامهم . ولكننا اليوم من خلال " موقع زاوج غرامي" لابد ان نؤكد على حقيقة هامة وهى ان فترة الخطوبة تعتبر فترة حاسمة فى علاقة اى شريكان يحرصان على اقامه علاقة زوجية ناجحة, لذا نهمس اليوم لكل المقبلين على الزواج بأن هناك امور لابد من توافرها قبل الأقدام على خطوة الزواج لضمان السعادة الزوجية .

الزواج كلمة من الكلمات الثقيلة على قلب بعض الشباب, فعاده ما يوصم الزواج ببعض السمات التى تجعله غير محبب او مفضل لبعض الشباب, فنظرا لأن الزواج عبارة عن علاقة قائمة على حقوق وواجبات و تحمل المسؤليات, نلاحظ شعور بعض الشباب بالرهبة والخوف بل والتررد لمجرد التفكير بفكرة الزواج والأستقرار . فهناك اعتقاد سائد بين معظم الشباب ان الزواج ما هو الا مقبرة للحب وفقدان للحرية والأستمتاع بالحياة , ولأن السن المناسب للزواج قد اختلف على تحديده الكثيرين ما بين مؤيد وعارض لفكرة الزواج المبكر , نقدم لكم اليوم من خلال " زاوج غرامي "مزايا الزواج بسن الثلاثين .

يعتبر الزواج هو علاقة التزام ما بين طرفين قد يكونوا متشابهان فى بعض الأحيان وقد يكونوا مختلفان تماما فى احيان اخري, وقد يشعر الطرفان بالقلق والتوتر لمجرد وجود اختلاف ولو بسيط فيما بينهم . فهذه الحالة من الخوف والبقلق والترقب تنتاب معظم المقبلين على الزواج , فهناك خوف دائم من المجهول الذى يحمله الزواج لنا , فعاده يكتسب المقبلون على الزواج خبراتهم عن الزواج من المحيطين بهم غير مدركين ان لكل تجربة ظروفها الخاصة وان للزواج قواعد واسس لابد من ارسائها واحترامها قبل الأقدام على فكرة الزواج اصلا .لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع زاوج غرامي" الأسس والقواعد التي يجب ارسائها فى بداية الزواج

تجربة فتيات سوريات للزواج بزواج غير متكافئ ،اختبار لتحويل الألم إلى قصة نجاح وتألق والإصرار على أن لا تعرقل نجاحنا أي شيء ، كانت تجربة فتيات سوريات للزواج حيث تتزوج الفتاة في وقت مبكر جدا علي سن الزواج

"الزواج جزء اساسي فى حياة كل انسان" حقيقة نعرفها جميعا غير قابله للنقاش وكأن الحديث عنها تشككا فى مصداقيتها, وبالرغم من ذلك فهناك نسبة كبيرة من الشباب والبنات المقبلين على الزواج لا يعتقدون فى هذه الحقيقة او بالمعنى الأصح لا يجدون لها مبررا مقنعا . فهناك اعتقاد سائد بين البنات والشباب ان الزواج تقتصر فائدته على انه امر ضروري من اجل استمرار البشرية وتنفيس الغرائز الجنسية, غير مدركين ان هناك فوائد عديدة للزواج لابد من معرفتها .

وجدتُ بعض الناس يخلط بين " زواج المسيار " و " زواج المتعة " و " الزواج العُرفي " ؛ فأحببتُ تعريف هذه الزواجات الثلاث ، وبيان الفرق - باختصار وعلى نقاط - بينها . ناقلا من رسالة " زواج المسيار " للشيخ عبدالملك المطلق . و " الزواج العرفي في ميزان الإسلام " للأستاذ جمال بن محمود - وفقهما الله -

« < 25 26 27 28