ابحث عن زواج المتعة , زواج المسيار

في وقت كثرت فيه الإغراءت والمرغبات الجنسية .. فإنه من المعقول أن تكون النتيجة بالمعادلة المشؤومة التالية .. إغراءت + مهيجات = انحراف



العلاقات المنحرفة بين الشاب والشابة .. إما أن تكون بسبب عدم توفير الحصانة الشديدة من الصغر كإدخال المثيرات الجنسية (الدش) والتلفاز واللامبالاة .. بل نجد أن هناك من الآباء من يقبل على هذا النوع بشغف فأقول

إذا كان رب البيت بالدف مولعا ... فشيمة أهل البيت كلهم الرقص


لا علينا .. فموضوعنا هو تمهيد لقضية لم يتعود عليها عرف المجتمع وأغلقت عليها العادات والتقاليد والأعراف باب الشجب والرفض ..

لأن تقول له بنتك تزني أعز عليه من أن تقول له بنتك تزوجت زواجا مؤقتا (المتعة) وهذا عائد كما أشرنا إلى قلة الوعي والتسليم بعصبية الجاهلية الجهلاء ..

قال تعالى:

(فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما)

يقول الباري عز وجل (إلى أجل مسمى) يعني أن هناك مدة محددة .. أي أن شأن زواج المتعة كشأن الزواج الدائم .. والفرق الوحيد هو تحديد المدة .. (أجل مسمى)

أول حلقة من حلقات ذلك البحث ستكون بعنوان :

( زواج المتعة في الفقه الإمامي )

زواج المتعة أو متعة النساء : هو أن تزوج المرأة نفسها أو يزوجها وكيلها أو وليها إن كانت صغيرة لرجل تحل له ولايكون هناك مانع شرعا من نسب أوسبب أو رضاع أو عدة أو احصان بمهر معلوم إلى أجلٍ مسمى . وتبين عنه بانقضاء الأجل أو أن يهب الرجل مابقي من المدة وتعتد المرأة بعد المباينة (المفارقة) مع الدخول وعدم بلوغها سن اليأس بقرءين (أي الطهر من الحيض مرتين) إذا كانت ممن تحيض وإلا فبخمسة وأربعين يوما .. وإن لم يمسسها فهي كالمطلقة قبل الدخول لاعدة عليها.

وشأن المولود في الزواج المؤقت هو شأن المولود في الزواج الدائم في جميع أحكامه ..

عدد الزيارات
6054

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :