ابغا اتزوج مسيار ، زوجة مسيار

ابغا اتزوج مسيار ، زوجة مسيار , مازال زواج المسيار يثير جدلاً فقهياً واجتماعياً في المجتمعات العربية الخليجية، وسط كم هائل من فتاوى الفضائيات التي تثير الذوابع كل فترة حوله.


ابغا اتزوج مسيار ، زوجة مسيار , مازال زواج المسيار يثير جدلاً فقهياً واجتماعياً في المجتمعات العربية الخليجية، وسط كم هائل من فتاوى الفضائيات التي تثير الذوابع كل فترة حوله.

وظهر زواج المسيار وطرح نفسه بشكل قوي في عدد من البلاد العربية كوسيلة شرعية للحد من وجود مشاكل العنوسة، إضافة لكونه حلاً لإعفاف كثير من المطلقات والأرامل، والنأي بهن جميعاً عن الانحراف، لكنه رغم ذلك مازال يحظى برفض مجتمعي خاصة في البيئة الخليجية.

يحذر المعارضون من المشاكل الاجتماعية الناتجة عن زواج المسيار، حين يرى المؤيدون أنه حل لكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

الراية رصدت آراء الشارع القطري ورأي علماء الدين وكيفية مواجهة المشاكل الاجتماعية التي تدفع البعض لزواج المسيار.

وكشفت اتصالات عدد من الشباب ببعض برامج الفضائيات عن وجود هذا النوع من الزواج بشكل سري وغير معلن،وانتشار جملة {ابغا اتزوج مسيار} عند الكثير من الشبان في منطقة الخليج والسعودية .

وقال احدهم: ظاهرة زواج المسيار بدأت في بعض الدول العربية الكبرى مثل السعودية ومصر، ثم بدأت تنتشر في البلاد العربية لأسباب منها تباعد الأماكن والهجرة.

وأضاف: يصعب حصر نسبة زواج المسيار في قطر لأن ذلك الزواج بطبيعته قائم على السرية ، لافتاً لوجود حالات محدودة.

وأوضح الدكتور الأمير أن تنازل المرأة عن بعض حقوقها بغرض إعفاف نفسها وهي في سن متقدمة أمر جيد، مشيرا إلى أن إقرار هذا الزواج سيكون وسيلة ناجحة للقضاء على الانحراف والبغاء وغيرهما من القضايا المجتمعية الخطيرة.

 

عدد الزيارات
1987

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة :